مساهمة الابتكار التسويقي في الحد من انتشار فيروس كورونا COVID-19

Main Article Content

عدلان براهيمي
عبد الجبار مختاري

Abstract

This study aims to try to find out the mechanisms for innovative marketing that can limit the spread of the COVID-19 virus, by presenting various areas in which marketing innovation can influence and make it limit the transmission of infection through people or products, especially since the only urgent need that makes people They go out from their homes to purchase various necessities from the necessities of life (products whether they are goods or services), and offer some examples that have been applied in the field, with some suggestions that can be adopted by various organizations to limit the spread of the virus on the one hand and ensure its continuity and serve its customers from On the other hand.

Article Details

How to Cite
براهيمي ع., & مختاري ع. ا. (2021). مساهمة الابتكار التسويقي في الحد من انتشار فيروس كورونا COVID-19. Finance and Business Economies Review, 5(2), 37–52. https://doi.org/10.58205/fber.v5i2.884
Section
Articles

References

أسماء ربيع، و إبراهيم بختي. (31 جانفي, 2020). علاقة الابتكار التسويقي بقيمة العلامة التجارية لخدمات الهاتف النقال من وجهة نظر الزبون. مجلة الدراسات الاقتصادية الكمية، 5(1)، صفحة 8.

نعيمة غلاب. (1 جوان, 2005). التحليل الاستراتيجي في التسويق. مجلة العلوم الاقتصادية وعلوم التسيير، 4(4)، صفحة 144.

BRILMAN, J. (2003). Les meilleures pratiques de management : dans le nouveau contexte économique mondial. Paris: édition D’organisation.

سفيان بن عبد العزيز، عبد الفتاح داودي، و صباح غربي. (31 ديسمبر, 2019). الابتكار ومؤشرات قياسه ومدى مساهمته في تطوير البحث العلمي. مجلة العلوم الاقتصادية وعلوم التسيير، 19(1)، صفحة 210.

فاطمة الزهراء لوصادي، و حكيم خلفاوي. (5 مارس, 2019). أثر الابتكار التسويقي في تعزيز ولاء الزبون الجزائري للعلامة التجارية. مجلة اقتصاديات شمال إفريقيا، 15(1)، صفحة 261، 84.

LAMBIN, J. (1993). Le marketing stratégique (éd. 2eme). Paris: Ediscience inter-national.

نجوى سعودي. (20 جوان, 2016). واقع التسويق الابتكاري وعلاقته بالميزة التنافسية في منظمات الأعمال. مجلة العلوم الاقتصادية والتسيير والعلوم التجارية، 9(15)، صفحة 247.

Barry, T. (2000). Marketing of innovation. INNOREGIO: dissemination of innovation and knowledge management techniques. LEIA Technological Development Center.

Drucker, P. (1985). Innovation and Entrepreneurship. New York: Harper and Row.

Faye, M., Robert, H., & Mary, R. (2003, 8 1). Individual characteristics and creativity in the marketing classroom: Exploratory Insights,. Journal of Marketing Education, 25(2), p. 144.

بن عبد الله, م., & لحشم , ق. (2019, ديسمبر 29). دور الابتكار التسويقي في خلق الشراء الاندفاعي -دراسة تجارب دولية-. مجلة دراسات في الاقتصاد والتجارة, 8(1), p. 359.

بوفاس, ا. (2018, ديسمبر 25). دور التسويق الإبتكاري في تحسين الأداء التسويقي للمؤسسة الاقتصادية. مجلة إدارة الأعمال والدراسات الاقتصادية, 4(2), p. 82، 83، 84.

دراجي , ر. (2016, جوان 30). الابتكار التسويقي في خدمات الاتصالات بمؤسسة موبيليس من خلال إدخال تكنولوجيا الجيل الثالث. مجلة الأبحاث الاقتصادية, 11(14), p. 264،265.

عمري, ع., & قاشي, خ. (2018, ديسمبر 12). أثر الابتكار التسويقي على أدوات الات صّالات التسويقية. مجلة دفاتر اقتصادية, 10(2), pp. 422، 423، 426-429،.

بوزيد, ع., بودي, ع., & عبيلة, م. (2020, جانفي 2). استراتيجية الابتكار في الخدمة مدخل لتميز الأداء التسويقي الخدمي -حالة شركة موبيليس بشار-. مجلة الاقتصاد الجديد, 11(2), p. 139.

نورية بن نامية، و بغداد كربالي. (31 مارس, 2016). الابتكار التسويقي وأثره على تطور أداء المؤسسة الاقتصادية. مجلة دفاتر بوادكس، 4(5)، صفحة 107، 108، 121، 122، 111.

بعيطيش, ش. (2016, جوان 20). أثر الابتكار التسويقي في تحقيق أهداف بحوث التسويق. مجلة الحقوق والعلوم الإنسانية-دراسات اقتصادية-, 13(28), p. 93،94.

عثمان, ل. (2016, جوان 1). أثر الابتكار التسويقي على تحقيق جودة الخدمة المصرفية من وجهة نظر العاملين –دراسة حالة بنك الخليج الجزائر-. مجلة الادارة والتنمية للبحوث والدراسات, 5(1), p. 99، 100، 101.

عبيرات, م., & موساوي , س. (2015, ديسمبر 31). دور الابتكار التسويقي في رفع وتعزيز الميزة التنافسية في المؤسسة. مجلة الاقتصاد والتنمية البشرية, p. 201، 309.

لحول, س., & مولحسان, آ. (2017, جوان 30). الابتكار في المزيج التسويقي مصدرا لتحقيق المزايا التنافسية في منظمات الأعمال. مجلة الاقتصاد الصناعي, 7(2), p. 268، 272.

موفق, م., & سالم , ح. (2017, جانفي 31). أثر الابتكار التسويقي على طلب التأمين الخاص بالضمان الاجتماعي لغير الأجراء في الجزائر. مجلة الاقتصاد وادارة الاعمال, p. 180، 181.

الجزيرة. (2020, أفريل 6). Récupéré sur بدون حظر ولا ضرب.. تطبيقات وأفكار تقنية يمكنها مساعدة الدول على مواجهة جائحة كورونا: https://www.aljazeera.net/news/scienceandtechnology/2020/4/6/

الجزيرة. (2020, مارس 9). Récupéré sur مبادرات في العالم لمواجهة كورونا: https://www.aljazeera.net/news/miscellaneous/2020/3/9

الخليج أونلاين. (2020, أفريل 15). Récupéré sur لمواجهة كورونا.. مبادرات وجوائز خليجية لاستثمار البقاء في المنازل: http://khaleej.online/yZeKDZ

الكويز. (2020). Récupéré sur كيف يعمل التطبيق؟: https://elquizz.com/ar

المؤسسة العمومية للتلفزيون الجزائري. (2020, أفريل). Récupéré sur برنامج "الكويز": مشاركات قياسية ومفاجأت قادمة: https://www.entv.dz

اليوم السابع. (2020, مارس 6). Récupéré sur طرق انتقال فيروس كورون: https://www.youm7.com/story/2020/3/6

وكالة الأناظول. (2020, مارس 30). Récupéré sur التضامن والتبرع.. سلاح الجزائريين ضد الكورونا (تقرير): https://www.aa.com.tr/ar

جريدة الشعب. (2020, ماي 6). Récupéré sur إبتكارات شبانية لمواجهة كورونا جاهزة تنتظر من يحتضنها: http://www.echchaab.com/ar

منظمة الأمم المتحدة للطفولة. (2020, فيفري 26). Récupéré sur فيروس كورونا (كوفيد-19): ما الذي ينبغي أن يعرفه الآباء والأمهات -كيف تحمي نفسك وأطفالك-: https://www.unicef.org/lebanon/ar

منظمة الصحة العالمية. (29 مارس, 2020). تم الاسترداد من طرق انتقال الفيروس المسبب لمرض كوفيد-19: الآثار المترتبة على التوصيات بشأن التدابير الاحتياطية للوقاية من العدوى ومكافحتها، جنيف: منظمة الصحة العالمية : https://www.who.int/ar/news-room/comme

Similar Articles

<< < 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 > >> 

You may also start an advanced similarity search for this article.