Applying Grammarly Software to Correct Mistakes Committed by Master Two Students in Writing Dissertations

محتوى المقالة الرئيسي

أسماء بن عليلش
صالح كعواش

الملخص

يتزايد تطوير تعلم اللغة بمساعدة الكمبيوتر بشكل سريع، لا سيما في مجال تقييم اللغة حيث يمكن تحسين أداء الطلاب في مهارة الكتابة. يُطلب من طلبة الماستر تقديم أطروحة في استيفاء جزئي لمتطلبات التحصل على الشهادة. ومن ثم، فمن المفترض أن استخدام بعض برامج الكمبيوتر يمكن اعتباره أداة لغوية متطورة لمساعدة مشاكل الطلاب في كتابة أطروحاتهم. من خلال تجربتي كمشرف وممتحن لأطروحات الماستر ، لاحظت أن الطلاب يرتكبون بعض الأخطاء النحوية والمفردات والهجاء وعلامات الترقيم التي من شأنها أن تدفع الممتحن للتركيز على تلك الأخطاء بدلاً من التركيز على محتوى الرسالة. على سبيل المثال ، يعد برنامج Grammarly أداة يمكن استخدامها لتصفح الأطروحات للتحقق من الأخطاء النحوية من خلال توفير استخدام القواعد النحوية الصحيحة. يساعد هذا البرنامج الطلاب على اختيار الكلمات المناسبة واستخدام المفردات بناءً على المحتوى. كما أنه يوفر الاقتراحات والتصحيحات وكذلك التفسيرات المقدمة، حتى يتمكن الطلاب من معرفة وفهم أخطاء كتابتهم بسهولة من خلال التعليقات الآلية. ومن ثم ، ستركز هذه الدراسة وتحد من المشكلة في تنفيذ أداة Grammarly لتعزيز مهارات الكتابة لدى الطلاب ، وبالتالي زيادة حماس الطلاب في الكتابة وجودة الكتابة في الرسائل. أخيرًا ، يُنصح الأساتذة بمعرفة كيفية تنفيذ برمجيات الكمبيوتر في عملية كتابة الأطروحات لتحقيق النتائج المرجوة.


 

تفاصيل المقالة

القسم
مقال

المراجع

Akkaya, A. (2018). Academics' Views on the Characteristics of Academic Writing. Educational Policy Analysis and Strategic Research.

Bailey, S. (2011). Academic Writing. A Handbook for International Students. New York: Routledge

Birhan, Y. (2017). Assessment of The Qualities of Academic Writing in Senior Essays of English Graduates: The Case of Dire Dawa University. International Journal of English and Literature.

Boardman, C.A. & Frydenberg, J. (2002). Writing to Communicate. NY: Longman

Cavaleri, M., & Dianati, S. (2016). You Want Me to Check Your Grammar Again? The Usefulness of an Online Grammar Checker as Perceived by Students. Journal of Academic Language and Learning, A223-A236

Chapelle, C. (2001). Computer Applications in Second Language Acquisition: Foundations for Teaching, Testing and Research, Cambridge: Cambridge University Press.

Chou, H.C., Moslehpour, M., & Yang, C.Y. (2016). My Access and writing error corrections of EFL college pre-intermediate students. International Journal of Education, 8(1), 144-161.

Daniels, P., & Leslie, D. (2013). Grammar software ready for EFL writers? OnCue Journal, 9(4), 391–401

Ellis, R. (1994). The Study of Second Language Acquisition. Oxford: Oxford University Press

Ferris, D. and B. Roberts. (2001). Error feedback in L2 writing classes: How explicit does it need to be? Journal of Second Language Writing 10(3), 161-184.

Ferris, D. (2004). The “grammar correction” debate in L2 writing: Where are we, and where do we go from here? (and what do we do in the meantime…?). Journal of Second Language Writing 13(1), 49-62.

Ghufron, M. A., & Rosyida, F. (2018). The Role ofGrammarly in Assessing English as a Foreign Language (EFL) Writing. Lingua Cultura, 12(4), 395-396. doi:10.21512/lc.v12i4.458

Gillett, A., Hammond, A., & Martala, M. (2009). Successful academic writing. Essex: Pearson Longman

Hartshorn, K., N. Evans, W. Merrill., R. Sudweeks., D. Strong-Krause and N.Anderson. (2010). Effects of dynamic corrective feedback on ESL writing accuracy. TESOL Quarterly 44(1), 84-109

Hegelheimer, V. and D. Fisher. (2006). Grammar, writing, and technology: A sample technology-supported approach to teaching grammar and improving writing for ESL learners. CALICO Journal 23(2), 257-279

Hinkel, E. (2004). Teaching Academic ESL Writing: Practical Techniques in Vocabulary and Grammar. New York: Routledge.

Hyland, K. and F. Hyland. (2006). Feedback in Second Language Writing. Cambridge: Cambridge University Press.

Jayavalan, Kalpana, and Abu Bakar Razali. (2018). “Effectiveness of Online Grammar Checker to Improve Secondary Students‟ English Narrative Essay Writing”. International Research Journal of Education and Sciences (IRJES).Vol. 2 Issue 1, 2018

Japos, V. (2013). Effectiveness of coaching interventions using Grammarly software and detection software in reducing grammatical errors and plagiarism of undergraduate researchers. JPAIR Institutional Research, 1(1), 97–109

Lailika, H. I. (2019). Students' Perception of The Use of Grammarly as An Online Grammar Checker in Thesis Writing. Surabaya: Digilib UIN Sunan Ampel.

Lee, K. 2005. Investigation of the importance of grammar instruction in FL programs. Korean Journal of English Language and Linguistics 5(2), 279-303.

Lindsay, J. B. (2018). A Practical Guide to Academic Writing and Publishing

Mozgovoy, M. (2011). Dependency-Based Rules for Grammar Checking with Language Tool. Proceedings of the Federated Conference on Computer Science and Information System, 209-212.

Nova, M. (2018). Utilizing Grammarly in evaluating academic writing: A narrative research on EFL students’ experience. Premise: Journal of English Education and Applied Linguistics, 7(1), 80-96.

Nurfiryalianti, Jamiluddin, & Hastini. (2014). Improving Writing Skill by Using Free Writing Technique. e-Journal of English Language Teaching Society (ELTS), 1-15.

O’Neil, R., & Russell, A. (2019). Stop! Grammar time: University students’ perceptions of the automated feedback program Grammarly. Australasian Journal of Educational Technology, 35(1), 42-56.

Oshima, A. & Hogue. A. (2007). Introduction to Academic Writing. NY: Pearson Education.

Park, J. (2019). An AI-based English grammar checker vs. human raters in evaluating EFL learners’ writing. Multimedia-Assisted Language Learning, 22(1), 112-131.

Qassemzadeh, Abolfazl and Hasan Soleimani,(2016). “The Impact of Feedback Provision by Grammarly Software and Teachers on Learning Passive Structures by Iranian EFL Learners”. Theory and Practice in Language Studies. Vol. 6 No.9.

Reis, C., & Huijser, H. (2016). Correcting tool or learning tool? Student perceptions of an online essay writing support tool at Xi’an Jiaotong-Liverpool University.

Woo, J. (2015). Effects of grammar instruction in context with writing practice on students’ manuscript writing in an EAP course. Korean Journal of English Language and Linguistics 15(2), 149-180.