The Role of Contrastive Analysis in Foreign Language Teaching_From the Point of View of French and English language Professors

Main Article Content

Sara Messaoudani
Ouarda Mecili

Abstract

The subject of teaching and teaching foreign languages ​​is one of the most important issues that preoccupied researchers in the past and present, in which thinkers of different intellectual and scientific specializations have researched. Contrastive analysis is one of the most important curricula that had a significant impact on the preparation of curricula for teaching foreign languages. The contrastive analysis approach is one of the most important approaches that had a significant impact in the preparation of curricula for teaching foreign languages, and which proved its effectiveness in teaching languages, and from this point of view and given the importance of teaching and learning languages, we will try through this research paper to reveal the effectiveness of contrastive analysis in teaching languages. The foreign language, by going to the field and questioning the professor of French and English about the importance of this approach in teaching and learning a foreign language within the department, and the extent to which the learner and teacher employ the language interview in learning and teaching a foreign language.


 

Article Details

How to Cite
Messaoudani, S., & Mecili, O. (2021). The Role of Contrastive Analysis in Foreign Language Teaching_From the Point of View of French and English language Professors. Milev Journal of Research and Studies, 7(2), 127–142. https://doi.org/10.58205/mjrs.v7i2.926
Section
Articles

References

/آيت أحمد نبيلة، (ديسمبر، 2015م)، تعليمية النقد في الجامعة (دراسة نظرية)، مجلة الأثر، عدد23.

/ بلعيد صالح، (2000م)، دروس في اللسانيات التطبيقية، دار هومة، الجزائر.

/ بوزنون عبد الرحمان، أثر توظيف التحليل التقابلي في ترقية المناهج التعليمية، مجلة تعليميات، ع14، جوان، ديسمبر2018م، جامعة يحي فارس، لمدية.

/ حساني أحمد، المركزات اللسانية لتعليمية اللغات لغير الناطقين بها _مقارنة لسانية تطبيقية تقابلية نصيّة_، (22_24/04/ 2014م)، أعمال المؤتمر الدولي الأول لتعليم العربية حول الأنساق اللغوية والسياقات الثقافية في تعليم اللغة العربية، م1، دار كنوز المعرفة، عمان.

/ حمداوي جميل، (2015م)، بيداغوجيا الأخطاء، مكتبة المثقف، (د. ب).

/ خرما نايف، الحجاج علي علي، (1988م)، اللغات الأجنبية تعليمها وتعلمها، دار المعرفة، الكويت.

/ دوجلاس براون، (1994م)، أسس تعلم الغة وتعليمها، (المترجمون: عبده الراجحي، و علي علي أحمد الشعبان)، دار النهضة، بيروت.

/ ساكر مسعودة، (2007م/2008م)، الأخطاء اللغوية لدى طلبة سنة ثانية ثانوي، رسالة ماجيستير، قسم اللغة والأدب، كلية الآداب واللغات، جامعة محمد خيضر بسكرة، الجزائر.

/ سمير معزوزن، (2010م/ 2011م)، التداخل اللغوي بين بين العرية والفرنسية في السنة الثالثة من التعليم الابتدائي _مدينة بجاية أنموذجا_ (دراسة وصفية تحليلية)، رسالة ماجيستير، قسم اللغة والأدب العربي، كلية الأداب واللغات، جامعة الجزائر بوزريعة، الجزائر.

/ صيني محمود اسماعيل، الأمين إسحاق محمد، (1982م)، التقابل اللغوي وتحليل الأخطاء، عمادة شؤون المكتبات الرياض، جامعة الملك سعود، الرياض، المملكة العربية السعودية.

/ العجرمي منى، حسني بيدس هالة، (2015م)، تحليل الأخطاء اللغوية لدارسي اللغة العربية للمستوى الرابع من الطلبة الكوريين في مركز اللغة، مجلة دراسات العلوم الانسانية والاجتماعية، مجلد43، (د. ع).

/ علال زوليخة، (2009م/ 2010م)، تعليمية نشاط التعبير الكتابي في ضوء المقاربة بالكفاءات السنة الثالثة متوسط _أنموذجا_. مذكرة ماجيستير، قسم العلوم الاجتماعية، كلية الآداب والعلوم الاجتماعية، جامعة فرحات عباس سطيف، الجزائر.

/ عمايرة أحمد محمد، (2001م)، بحوث في في اللغة والتربية، (المجلد د. ط)، عمان، دار وائل.

/ العناتي وليد، (2003م)، اللسانيات التطبيقية وتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، دار الجوهرة، عمان.

/ قدور نبيلة، (2005م/ 2006م)، التداخل اللغوي بين العربية والفرنسية وأثره في تعليم اللغة الفرنسية في قسم اللغة العربية وآدابها. رسالة ماجيستير، قسم اللغة الادب العربي، كلية علوم اللسان، جامعة منتوري قسنطينة، الجزائر.

/ لوصيف الطاهر، (1996م)، منهجية تعليم اللغة وتعلمها، ج1، ج2، رسالة ماجيستير، قسم اللغة العربية، كلية الآداب واللغات، جامعة الجزائر، الجزائر.

/ مصباح الحاج عيسى، (2006م)، أثر استخدام اللغة الانجليزية كوسيلة اتصال تعليمية في تعليم تقنيات التعليم في جامعة عمان للعلوم والتكنولوجيا من وجهة نظر الطلبة أو أعضاء الهيئة التدريسية، مجلة جامعة دمشق، م22، ع2.