Impact of strategic options on improving organizational performance - A survey of the views of some administrative leaders in the Sudanese telecom companies

Main Article Content

Abdalrazig Ibrahim
Mohamed Elmekki

Abstract

The world today is witnessing many changes, and on all levels, the gap between the form and the content of many phenomena that have a direct connection to the lives of individuals and organizations is growing day after day. In view of these sudden changes in the world, individuals must be able to make successful choices. Because these individuals have the wisdom and contact with individuals and organizations, this gives rise to the conviction that they are able to bridge and narrow this gap. This can only be achieved by adopting mature and optimal strategic options. The study problem focused on the fundamental question of whether the option The study aimed at defining the conceptual frameworks for each of the strategic options, performance, and related ideas that reinforce the leadership position in the research sample to make it a site for building the best strategic options instead of losing time in the details of daily work. , And the study reached a number of conclusions and recommendations.

Article Details

How to Cite
Ibrahim, A., & Elmekki, M. (2019). Impact of strategic options on improving organizational performance - A survey of the views of some administrative leaders in the Sudanese telecom companies. Finance and Business Economies Review, 3(1), 287–307. https://doi.org/10.58205/fber.v3i1.1438
Section
Articles

References

. تيمجغدين. عمر؛ 2013 ، دور إست ا رتيجية التنويع في تحسين أداء المؤسسة الصناعية، د ا رسة حالة مؤسسة

كوندور ) برج بوعريريج(، رسالة ماجستير، تخصص اقتصاد صناعي، جامعة محمد خيضر , بسكرة، ص 12

. الصميدعي. محمد محمود جاسم؛ 2010 ، إست ا رتيجية التسويق، مدخل كمي وتحميمي، )عمان : دار الحامد لمنشر

والتوزيع، ص 18 .

. دحاح. حورية؛ هيكل الصناعة ودوره في تحديد الخيا ا رت الإست ا رتيجية لممؤسسة الصناعية : د ا رسة حالة صناعة

خدمة الياتف النقال، رسالة ماستر، تخصص تسيير است ا رتيجي لممنظمات، جامعة محمد خيضر بسكرة، ص 67 .

. حوحو. شيناز؛ 2016 ، دور الخيار الاست ا رتيجي في تحقيق الميزة التنافسية، د ا رسة حالة لمؤسسة الوطنية لصناعة

الكوابل جن ا رل كابل بسكرة، رسالة ماجستير في تسيير المنظمات الاست ا رتيجي، جامعة محمد خ يضر ، كمية العموم

الاقتصادية والتجارية وعموم التيسير، ص 2 .

. بن قارة. أمينة؛ 2009 ، أهمية نظام المعمومات الموارد البشرية في الإدارة الإست ا رتيجية، رسالة ماجستير، تخصص

إدارة أعمال، جامعة الج ا زئر، ص 18 .

. السالم. دياب؛ 2010 ، أثر تحميل البيئة التنافسية عمى صياغة إست ا رتيجية المنتج، رسالة ماجستير، تخصص

تسويق، جامعة دمشق، ص 22 .

. بن ساسي. إلياس؛ 2011 ، الخيا ا رت الإست ا رتيجية لنمو المؤسسة، الأسس النظرية لعممية المفاضمة بين البدائل

الإست ا رتيجية لمنمو،)عمان: دار وائل لمنشر والتوزيع، ص ص 77 - 78 .

. فوغالي. رندة؛ 2015 ، دور تطوير المنتجات في تعزيز الميزة التنافسية، لممؤسسة : د ا رسة حالة مؤسسة مطاحن عمر

بن عمر قالمة، رسالة ماستر، تخصص تسويق، جامعة محمد خيضر، بسكرة، ص 22 .

. غالم. عبد الله، وتيمجغدين. عمر؛ 2014 ، أثر إست ا رتيجية التنويع عمى أداء المؤسسة الاقتصادية، مجمة الواحات

لمبحوث والد ا رسات، المجمد 7 ، العدد 2 ، ص 67 .

. حسن. عثماوى محمد عبد الوىاب؛ 2014 ، الإدارة الإست ا رتيجية في تنمية الموارد البشرية، )القاىرة : الشركات

العربية المتحدة لمتسويق والتوريد، ص 72

. بزعي. فطيمة؛ 2009 ، دور إست ا رتيجية المؤسسة في تحديد المزيج التسويقي، د ا رسة حالة مؤسسة اقتصادية،

رسالة ماجستير، تخصص تسويق، جامعة الحاج لخضر باتنة، ص 9 .

. محمد مختار. حسن محمد أحمد؛ 2011 ، الإدارة الإست ا رتيجية : المفاهيم والنماذج، )القاىرة: الشركات العربية

المتحدة لمتسويق والتوريد، الطبعة الثانية، ص 166

. تيمجغدين. عمر؛ 2013 ، دور إست ا رتيجية التنويع في تحسين أداء المؤسسة الصناعية، د ا رسة حالة مؤسسة

كوندور ) برج بوعريريج(، رسالة ماجستير، تخصص اقتصاد صناعي، جامعة محمد خيضر , بسكرة، ص 12

. الصميدعي. محمد محمود جاسم؛ 2010 ، إست ا رتيجية التسويق، مدخل كمي وتحميمي، )عمان : دار الحامد لمنشر

والتوزيع، ص 18 .

. دحاح. حورية؛ هيكل الصناعة ودوره في تحديد الخيا ا رت الإست ا رتيجية لممؤسسة الصناعية : د ا رسة حالة صناعة

خدمة الياتف النقال، رسالة ماستر، تخصص تسيير است ا رتيجي لممنظمات، جامعة محمد خيضر بسكرة، ص 67 .

. حوحو. شيناز؛ 2016 ، دور الخيار الاست ا رتيجي في تحقيق الميزة التنافسية، د ا رسة حالة لمؤسسة الوطنية لصناعة

الكوابل جن ا رل كابل بسكرة، رسالة ماجستير في تسيير المنظمات الاست ا رتيجي، جامعة محمد خ يضر ، كمية العموم

الاقتصادية والتجارية وعموم التيسير، ص 2 .

. بن قارة. أمينة؛ 2009 ، أهمية نظام المعمومات الموارد البشرية في الإدارة الإست ا رتيجية، رسالة ماجستير، تخصص

إدارة أعمال، جامعة الج ا زئر، ص 18 .

. السالم. دياب؛ 2010 ، أثر تحميل البيئة التنافسية عمى صياغة إست ا رتيجية المنتج، رسالة ماجستير، تخصص

تسويق، جامعة دمشق، ص 22 .

. بن ساسي. إلياس؛ 2011 ، الخيا ا رت الإست ا رتيجية لنمو المؤسسة، الأسس النظرية لعممية المفاضمة بين البدائل

الإست ا رتيجية لمنمو،)عمان: دار وائل لمنشر والتوزيع، ص ص 77 - 78 .

. فوغالي. رندة؛ 2015 ، دور تطوير المنتجات في تعزيز الميزة التنافسية، لممؤسسة : د ا رسة حالة مؤسسة مطاحن عمر

بن عمر قالمة، رسالة ماستر، تخصص تسويق، جامعة محمد خيضر، بسكرة، ص 22 .

. غالم. عبد الله، وتيمجغدين. عمر؛ 2014 ، أثر إست ا رتيجية التنويع عمى أداء المؤسسة الاقتصادية، مجمة الواحات

لمبحوث والد ا رسات، المجمد 7 ، العدد 2 ، ص 67 .

. حسن. عثماوى محمد عبد الوىاب؛ 2014 ، الإدارة الإست ا رتيجية في تنمية الموارد البشرية، )القاىرة : الشركات

العربية المتحدة لمتسويق والتوريد، ص 72

. بزعي. فطيمة؛ 2009 ، دور إست ا رتيجية المؤسسة في تحديد المزيج التسويقي، د ا رسة حالة مؤسسة اقتصادية،

رسالة ماجستير، تخصص تسويق، جامعة الحاج لخضر باتنة، ص 9 .

. محمد مختار. حسن محمد أحمد؛ 2011 ، الإدارة الإست ا رتيجية : المفاهيم والنماذج، )القاىرة: الشركات العربية

المتحدة لمتسويق والتوريد، الطبعة الثانية، ص 166