Reality of thermic tourism in Algeria

Main Article Content

mahmoude boulasbaa

Abstract

This Many countries realized the importance of thermic tourism, they worked
to develop a set of its thermic sites, in addition to intertaing tourism services,
exploiting areas of attraction which it has, and provided for that infrastructure,
support services, and used a considerable potentialities of promotional methods
and activities that attract an increasing number of internal and external
tourists.
On the basis of thermic tourism that is one of the tourism sector pillars and the
most viable, and because of Algeria thermic headwaters which have healthy and
therapeutic benefits, this paper has aimed to issue the reality of promotional
activity for thermic tourism in Algeria, and the challenges faced to exploit the
potentialities available for its development.

Article Details

How to Cite
boulasbaa, mahmoude. (2016). Reality of thermic tourism in Algeria. Milev Journal of Research and Studies, 2(2), 64–93. https://doi.org/10.58205/mjrs.v2i2.1182
Section
Articles

References

، سعد إب ا رهیم تخطیط وتنمیة خدمات السیاحة الدینیة وأثرها في نمو الطلب ) ،(3) ،(1)

السیاحي في محافظة نینوى، منطقة الد ا رسة جامع النبي یونس علیه السلام، جامعة سانت

كلیمنتس العالمیة 2008

)، أحمد محمود مقابلة، صناعة السیاحة، دار كنوز المعرفة، ط 1، الأردن، 2007 ) ،(9) ،(2)

، عطوي فوزي، السیاحة والتشریعات السیاحیة والفندقیة في لبنان والبلاد العربیة، منشو ا رت )

الحلبي الحقوقیة، بیروت، 2004

)، نعیم الطاهر، س ا رب إلیاس، مبادئ السیاحة، الطبعة الأولى، دار المیسرة، الأردن، ) ،(6)

.2001

، تومي میل ود، خریف نادیة، دور التسویق الالكتروني للسیاحة في تنشیط صناعة السیاحة، )

بحث مقدم إلى الملتقى الدولي: اقتصادیات السیاحة ودورها في التنمیة المستدامة، جامعة ...

یومي ...

)، مدحت القریشي. الاقتصاد الصناعي. الطبعة الثانیة.الأردن-عمان: دار وائل ) ،(13) ،(8)

. للنشر. 2005

)، مروان السكر ،مختا ا رت من الاقتصاد السیاحي ، مجدلاوي للنشر والتوزیع، الاردن 1999 )

)، حمید الطائي، أصول صناعة السیاحة، مؤسسة الو ا رق، 2001 )

http://egyptconsultant.blogspot.com/2011/12/blog- : 14 )، من الموقع )

post_30.html

)، محمد محجوب الحداد، تقییم تنافسیة صناعة السیاحة في لیبیا كمصدر بدیل للدخل في )

ظل تحریر تجارة الخدمات، الملتقى الدولي ال ا ربع حول: المنافسة والاست ا رتیجیات التنافسیة

للمؤسسات الصناعیة خارج قطاع المحروقات في الدول العربیة. 2011

،(22) (21) ،(20) http://www.alarabiya.net/ar/aswaq/2013/05/17A9.html

(19) ،(16)http://arabic.people.com.cn/31656/8205175.html

(18) ،(56) ،(17)

http://www.matet.dz/index.php?option=com_content&Itemid=13

)، درمان سلیمان صادق، حسین أحمد المزوري، دور الوعي السیاحي في الحد من تحدیات ) ،(23)

التنمیة السیاحیة د ا رسة استطلاعیة لآ ا رء عینة من السیاح في إقلیم كردستان الع ا رق من الموقع:

http://egyptconsultant.blogspot.com/2011/12/blog-post_30.html

) بلقاسم تویزة، دور تسویق الخدمات في تفعیل السیاحة العلاجیة – مؤسسة التسییر السیاحي )

لحمام ریغة المعدني – جامعة البلیدة، الج ا زئر 2008

 

 93  

http://www.federal-hotel-tunisie.com/fr/actualite/200-le-tourisme-(24)

tunisien-classe-en-44eme-position.htm

http://www.annabaa.org/nbanews/2012/04/333.htm (53) ،(52) ،(24)

)، محسن أحمد الخضیري، التسویق السیاحي مدخل اقتصادي متكامل، مكتبة مدبولي، )

القاهرة، 1989

) محسن أحمد الخضیري، السیاحة البیئیة، مجموعة النیل المصریة، 2005 )

)، مسعود عبد الحمید، ندى محمد الحسیني، المتغی ا رت الاجتماعیة والثقافیة المؤثرة ) ،(26)

على تحسین نوعیة السیاحة البیئیة بالفیوم، جامعة الفیوم، مصر. د.ت

)، ماهر عبد الخالق السیسي، مبادئ السیاحة، مطابع الولاء الحدیثة، القاهرة، مصر، )

. 2002 ، ص 186

)، ناجي معلا، ا رئف توفیق، أصول التسویق (مدخل تحلیلي)، دار وائل للنشر، ط 3، الأردن )

http://www.startimes.com/f.aspx?t=21337371،(48) ،(30)

http://www.al3laj.com/Clay/mud-types.htm ،(46)،(35) ،(32)

http://kenanaonline.com/users/ahmedkordy/posts/127772،(47)

http://www.ouarsenis.com/vb/showthread.php?t=47787 ،(42) ،(41) ،(36)

http://www.lesetifien.net/Article/5647.html ،(43) ،(40) ،(37)

http://hydrotherapie.openvision-tn.com/ar ،(50)،(39)

http://www.aah3.com/fifth-group.htm ،(44)

/http://www.el-massa.com/ar/content/view/6670/46 ،(54) ،(45)

) علي السید إب ا رهیم عجوة، دور الإعلام في الترویج للسیاحة، الدورة التدریبیة في رفع كفاءة )

. العاملین في الأمن السیاحي، أبها، 2011

) إلهام خضیر عباس و داوود سلیمان القائدي، أصول التعامل وأثره على رضا السیاح: د ا رسة )

میدانیة لعینة من فنادق إقلیم كوردستان، مجلة الإدارة والاقتصاد، 2010

)، أحمد محمود مقابلة، صناعة السیاحة، دار كنوز المعرفة، ط 1، الأردن، 2007 ص 23 )

)، عبد العزیز أبو نبعة، تسویق الخدمات المتخصصة: منهج تطبیقي، دار الو ا رق للنشر )

والتوزیع، الاردن 2005

)، علاء حسین الس ا ربي، سلیم محمد خنفر، عبد المحسن عبد الله الحجي، التسویق والمبیعات )

. السیاحیة والفندقیة، دار جریر للنشر والتوزیع، الطبعة الأولى، عمان، الأردن